القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المشاركات[LastPost]

علاج الارق طبيعيا وافضل وصفات علاج الارق

علاج الارق طبيعيا وافضل وصفات علاج الارق
علاج الارق طبيعيا وافضل وصفات علاج الارق

علاج الارق طبيعيا

يعتبر الارق من المشاكل التي يعاني منها الإنسان في بعض الأيام وخاصة أنه إذا كان يعاني من يوم طويل ومرهق في العمل ورغم ذلك لا يستطيع النوم ليلاً ويعاني من الارق الذي يجعل الشخص يشعر بشعور سيئ يجعله لا يستطيع النوم ليلاً وهناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج الارق طبيعياً لذلك سنكشفها لك عزيزي القارئ في هذا المقال فتابعونا.

وصفات علاج الارق طبيعيا

البيكنج صودا 
 نقوم بمزج ملعقة من البيكنج صودا بالماء ونشرب كوب منها قبل الذهاب إلى النوم مباشرة فهذه تعتبر وسيلة هادئة للغاية تساعد على التخلص من الارق بسرعة شديدة والذهاب إلى النوم بشكل عميق حتى الصباح.
خبز التوست 
أثبتت الكثير من الدراسات الطبية أن تناول قطعة من خبز التوست مع كوب من الحليب يساعد على تخفيف التوتر والتخلص من الارق والشعور بالنوم حيث أنه يجب تناول تلك الأشياء على وجبة العشاء مما يساعد على التخلص من الارق بشكل أسرع.
خل التفاح
نقوم بخلط ملعقتين من خل التفاح على الماء وتناوله قبل النوم مباشرة وهذه الطريقة أيضاً  تساعد على التخلص من الارق بشكل أسرع والتمتع بنوم جيد حتى الصباح وتساعد ايضاً في الاستيقاظ من النوم مبكراً وأنت تتمتع بشكل من الرشاقة والحيوية.
العسل الطبيعي
حيث يحتوي العسل الطبيعي على البوتاسيوم والمغذيات المتنوعة والتي تساعد في إعادة المادة الحمضية والتخلص من الارق بشكل مستمر ويتم تناول ملعقة منه قبل الذهاب إلى النوم أو تناول ملعقة منه مع خبز التوست وكوب الحليب قبل النوم حيث أن هذا يساعد بشكل أسرع على التخلص من الارق.
موضوعات قد تهمك

نصائح للتخلص من الارق 

- الاستيقاظ والذهاب إلى النوم وذلك في موعد محدد وثابت فهذا يساعد على التخلص من الارق بشكل اسرع.
- عدم تناول المنبهات كالشاي والكافيين والقهوة والمواد التي تحتوي على منبهات.
- يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية قبل الذهاب إلى النوم كالمشي أو الجري أو لعب بعض التمارين الرياضية الأخرى فهذا يساعد بشكل كبير على تجديد وتنشيط الدورة الدموية.
- شرب كميات كبيرة من الماء وتناول كميات أكبر من الخضروات والفواكه بالنهار فهذا يساعد على النوم ليلاً والتخلص من الارق.
reaction:

تعليقات