نصائح للحصول على ركلة مثل كريستيانو رونالدو

نصائح للحصول على ركلة مثل كريستيانو رونالدو

    كريستيانو رونالدو هو أحد أعظم اللاعبين في عالم رياضة كرة القدم. فضلا على ذلك الشغل الجماعي ، والقدرة الاستثنائية على المراوغة ، والفطنة التّخطيط في الملعب ، فإن واحد من أبرز الأشياء بشأن لعبة رونالدو هو ركلته ، التي يسميها "knuckleball". بواسطة تعلم التقنيات السليمة ، تَستطيع أن تفعل شوطة مثل رونالدو في الممارسة المخصصة بك. انظر الخطوة 1 لمزيد من البيانات.

    جعل شوطة حرة

    يشتهر كريستيانو رونالدو بركبته الحرة وتأثيره المبتكر فقط مثل كرة المفصل الذي ظهر عندما ركله. لتصبح قادراً على القيام بركلة حرة لكرستيانو رونالدو ، عليك أن تتعلم طريقة تدوير الكرة طفيفاً وإجبار الكرة على الهجوم على نحو مفاجئ مع الاستمرار في إطلاق الرصاص بعناية عالية بأقصى سرعة ممكنة.

    ضع الكرة مع الحلمة التي تواجهك

    عندما ارتكب رونالدو شوطة حرة ، كان طول الوقت يقف الكرة حتى تطأ حلمته قدميه. من العسير علم ما لو كان لللمس نفوذ واضح على مجرى الكرة أو أنها مجرد خرافة ، ولكن ليس هناك ضرر في المسعى. 
    عد خطوات ضئيلة وانتقل إلى الأيمن
    ومن المعتاد أن ينكمش رونالدو من 3 إلى 5 نقاط قبل أن يسدد الركلة الحرة. ثم وقفت بكلتا الذراعين على الفور إلى أدنى وتوسيع رجليه ، على عرض الكتفين. بمجرد اقترابه ، يستعمل نمط "stutter-step" في شوطة. ويؤدي أداء بعض التحركات السريعة إلى الانتصار على حراس المرمى وغيرهم من المدافعين حتى لا يعلموا على وجه التحديد متى سقطت الكرة.

    وضع الساقين التي ليست للركل وموقف الجسد يتقوس إلى الوراء

    ضع القدم الأخرى على منحى الكرة وقم بتمريرها للخلف بحيث يتم تركيب زاوية الركلة لرمي الكرة لأعلى
    شوطة حرة له تميل إلى الصعود بشكل سريع هائلة ، تظهر وكأنها انفجرت من ساقه. انها تجيء من موقف الظهر المنحني سريع لاغير قبل أن يلمس الكرة. إذا تم إجراؤها على نحو صحيح ، فلن تدور الركلة ، ولكنها تنثني إلى الأعلى ، ثم تنقض بشكل سريع ، أو كتم الصوت على حسبًا للقوة المنطلقة في المواصلة.

    لمس الكرة في الوسط على الفور مع ظهرك

    سوف تلمس الكرة بعظام طويلة في الساق تنبسط من إصبع القدم الهائل إلى أعلى القدم
    المقصد من الحلمة التي تجابهها في مستهل شوطة
    لإنتاج نفوذ "برجمة - الكرة" تتطلب إلى تجنب الغزل الكرة طفيفا. سعى أن تلمس الكرة على الفور في المنتصف قدر المستطاع عوضاً عن إبعادها عن قدميك كليا
    الجزء الأهم في الركلة هو الاستكمال. مؤيد الركلة من خلال توجيه الساق الركلية التي ستطرد بها الكرة ، مع قيام الجسد بالدوران باتجاه المبتغى ورفع الساق الذي لا يصعد. تصويب الركبتين التي ترتفع ، عوضا عن أن تنتهي مع ساقيك على المنحى مثل المواصلة التقليدية.
    تخيل أنك ترغب في أن تلمس أرجل ركبتك التي ترفس ذقنك عقب لمس الكرة. إذا تم القيام به على نحو صحيح ، فإن القدم الركل سوف تمس الأرض أولاً. هذه اللحظة التقهقر والبصر في "بطة المفصل" مع براعة غير ممكن التنبؤ بها.

    القيام تغذية الصليب وكرات المراوغة

    إحدى إمتيازات لعبة رونالدو هي أنه يحب مشاركة الفرص ، وإيجاد أفضل الفرص لفريقه للانضمام. يقصد صليب وركلة ركنية. يستطيع أيضًا التحرك في مختلف الاتجاهات بالملعب ، باللعب على الأيسر أو الأيمن أو في المنتصف كمهاجم. حركاته الرائعة تجعله واحدا من أعظم اللاعبين.

    جذب الكرة إلى مربع جزاء

    وعلى ضد بيكهام ، الذي يشتهر بصليبه الطويل وأنيقه والمنحني بعدة جولات ، فإن كرة عرض رونالدو تشبه إلى حاجز عظيم تمريرة ضئيلة وراء ظهره في كرة السلة. يقوم بضم الكرة إلى مساحة الخصم ، ثم يرميها في الرياح عن طريق حقل اللعبة إلى الفريق بحيث يصبح رأس أو رصاصة. 
    بصرف النظر عن أنه كثيرا ماً ما لعب على المنحى اليسار من الملعب ، لكن رونالدو قام بالتناوب على المراكز ، اعتماداً على اللعبة التي تجري ، وسيذهب إلى وسط الملعب للقيام بالعرض ايضاً.

    رمي الكرة لزميله

    لإلقاء صليب رونالدو ، المس الكرة مع الساق المستقيمة ، والساقين اللذين لا يركبان وراء الكرة. قم بمواصلة قصيرة جدًا لرمي الكرة لأقصى حاجز محتمل ، على أن يكون عند زملائك إمكانية لترؤسها.

    تعديل صليب مع كلتا الساقين

    واحد من أغرب الأشياء عن رونالدو هو أنه يظهر جيدًا في استعمال كلا القدمين. الصليب و تسديدة قدمه اليسرى دقيقة مثل تقاطع القدم اليمنى. آذار التدريب على الساقين غير المسيطرين عن طريق القيام بتمرينات المراوغة بكلتا القدمين ، وافتتاح النار على المرمى باستعمال الساق "الخاطئة" قدر الإمكان. قم بتدريب أساسيات لعبتك كي تكون نقاط الشدة في كلا الساقين دقيقة ، بصرف النظر عن رجوعها إلى الوراء.
    سامح سعيد
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اندرويد tv .

    إرسال تعليق