القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المشاركات[LastPost]

ضبط طبق الدش بالموبايل..توجيه صحن الستالايت بالجوال بدون تلفزيون أو جهاز إستقبال (ريسيفر)

 انضم الي مجموعتنا علي فيس بوك لتتابع كل جديد من هناااا

يفتقر العديد منا في بعض الأوقات الى إخضاع طبق الدش أو طبق الستالايت المخصص به إما نتيجة لـ تحول إتجاهه بمرور الوقت أو تركيب طبق حديث أو قطعة حديثة، ولا يرغب في احد منا مرافقه التلفاز أو الريسيفر معه في مختلف مرة يتعين عليه تحديث وجهة طبق الستالايت.
في السطور القليلة الآتية سنتعرف على أسلوب طفيفة وسهلة لتعديل وجهة طبق الستالايت وتوجيهه لإلتقاط دلالة واحد من الأقمار بلا الاحتياج الى تلفاز او حتى جهاز ريسيفر لاغير بإستعمال تليفون أو جهاز لوحي بنظام أندرويد.
الأسلوب طفيفة وتعتمد على تحميل تنفيذ أندرويد  وإختيار القمر الذي ترغب في إلتقاطه ووفقا لذلك يقوم البرنامج بتحديد الإتجاه السليم لمقر القمر بعناية عالية، تفسير التطبيق ورابط التحميل بالاسفل.
كيفية إخضاع وتوجيه طبق الستالايت بإستعمال الهاتف المحمول عن طريق تطبيق Satellite Directo

قم بفتح التطبيق وانتظر إلى أن ينتهي تحديد موقعك باستعمال GPS هذه الخاصية التي يلزم أن تكون مفعلة في جهازك من قبل، ثم قم بالكبس على نموزج البحث واختار القمر.

لإختيار Nile Sat اكتب حرف N في مربع البحث سوف يتضح لك لائحة بعدة أقمار من ضمنها القمر Nile Sat قم بالكبس عليه، وسيقوم البرنامج بتحديد اتجاه الطبق السليم في البوصلة المتواجد بالأدنى بحسب موقعك وتعليمها بشرطة حمراء وكذلكً تحديد موقعك انت بشرطة خضراء، كما يقوم التطبيق بتحديد درجة إخضاع الطبق وقطعة LNB في المربعات فوق البوصلة.
كما تَستطيع بواسطة التطبيق استعمال كاميرا التليفون في تحديد اتجاه القمر وتوجيه طبق الستالايت بإتجاهه وهذا بواسطة الضغط على لائحة التطبيق من الأعلى نموزج الثلاث نقاط أعلاه بالقرب من الخريطة ثم إختيار كلمة show AR.
بعدها سوف تظهر لك الكاميرا بها معلومات موقعك وخطي تحديد افقي ورأسي ودائرة حمراء هذه اللحظة قم بتحريك التليفون في الإتجاه الذي حددته البوصلة أو حركه للأعلى على نحو عشوائي حتى تتقاطع الخطوط مع الدائرة وتصبح في المنتصف وتتحول الدائرة الى اللون الأخضر وذلك سوف يكون اتجاه القمر، كما تَستطيع الضغط على الخريطة وسيتم تحديد موقعك على جوجل ايرث بدبوس أحمر وقوس متحرك بلون أخضر أما وجهة القمر فسيكون بخط أحمر طويل، كما سنشاهد في المقطع المرئي بالأدنى.

موضوعات قد تهمك
فيديو شرح التطبيق

إلا أن تَستطيع اختصار كل ذلك فبعد تحديد موقع الطبق بواسطة بوصلة التطبيق وجه الطبق في الناحية المشار اليها في التطبيق لاغير.
تحميل تطبيق Satellite Directo
reaction:

تعليقات