القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المشاركات[LastPost]

تقوية المناعة عند الاطفال .. أهم النصائح والإرشادات واهم اطعمة تقوي المناعة

تقوية المناعة عند الاطفال
تقوية المناعة عند الاطفال

تقوية المناعة عند الاطفال .. أهم النصائح والإرشادات

يتعرض الأطفال الصغار للكثير من الفيروسات والامراض، ويعود السبب في ذلك إلى ضعف الجهاز المناعي لديهم بسبب صغر سنهم وعدم استقرار مستوى النمو لديم بعد، لذا فإن الأمهات كثيرا ما تواجه مشاكل إصابة أطفالهن بنزلات البرد ونوبات الإسهال أو الإمساك وغيرها من الأمراض الشائعة، ويمكنكِ عزيزتي تعزيز مناعة طفلك من خلال الغذاء الذي يتناوله وعدد من الخطوات التي يمكنك تنفيذها، فإن هذا المقال سيكشف لكِ عن طرق تقوية المناعة عند الاطفال بشيء من التفصيل.
موضوعات قد تهمك

طرق تقوية المناعة عند الاطفال

تقوية جهاز المناعة

النظام الغذائي:
يجب إدراج مجموعة من الأطعمة في النظام الغذائي الخاص بالطفل من أجل تعزيز مناعته، وعلى رأس هذه الأطعمة الخضروات الطازجة مثل البطاطا والجزر والفاصولياء، والفواكه مثل التفاح والرمان والبرتقال والفراولة، والاطعمة المعززة بالبروتين مثل البيض واللحوم، والابتعاد عن الوجبات الجاهزة والاستعاضة عنها بالطعام المصنع في المنزل، كما يجب التقليل من إعطائهم الحلويات والمشروبات الغازية.

المعدل الكافي من النوم:
يحتاج الاطفال إلى معدل محدد من ساعات النوم خاصة لدى حديثي الولادة، حيث أنهم يحتاجون إلى نحو ثمانية عشر ساعة في اليوم، أما بالنسبة للأطفال الأكبر من حديثي الولادة فإنهم يتطلبون من 10 إلى 12 ساعة يوميا، فإن ذلك من شأنه تقوية المناعة عند الاطفال ومكافحة التعرض للأمراض.

تجنب المضادات الحيوية:
يجب على الأمهات تفادي إعطاء أطفالهم أي نوع من أنواع أدوية المضاد الحيوي بدون وصفة طبية، نظرا لأنها تقلل من قدرة جهازه المناعي على مكافحة الفيروسات والامراض المختلفة.

اتباع العادات الصحية:
من أهم الامور التي تعمل على تقوية المناعة عند الاطفال إرشادهم لاتباع أهم العادات الصحية السليمة مثل غسل الأسنان والحرص على تنظيف الأيدي باستمرار قبل الأكل وبعده وبعد اللعب ومحاولة الابتعاد عن المصابين بالأمراض، وحثهم على غسل الفواكه والخضروات قبل تناولها، وعدم تناول أي أطعمة غير نظيفة.

ممارسة الرياضة:
يجب على اولياء الأمور حث أطفالهم على ممارسة الرياضة منذ الصغر لكي تكون في أسلوب حياتهم، وذلك من شأنه تقوية الجهاز المناعي في الجسم وتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على الجسم بشكل عام.
reaction:

تعليقات